الأونروا في الاردن تعلن أنها 100% خالية من التدخين

By Rawan Shihab

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد ، المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان أقيمت فعالية في المكتب الميداني للوكالة في عمان، الأردن ، حيث أعلنت الأونروا أنها 100 ٪ خالية من التدخين في جميع المباني التابعة لها من مدارس و عيادات ومكاتب.

هذه المبادرة أتت كاستمرارية للجهود المبذولة منذ عام 2006 حيث تم حظر التدخين داخل المباني ووسائط النقل الخاصة بالأونروا . في الوقت الحاضر سيتم توسيع هذه السياسة لتشمل الساحات الخارجية للمباني بهدف توفير بيئة خالية من التدخين للاجئين الفلسطينيين الذين يستخدمون خدمات الأونروا من خلال المدارس والمراكز الصحية و المراكز المجتمعية. وبحسب القرار سيتعرض الموظفون الذين ينتهكون هذه التعليمات التوجيهية إلى عقوبات صارمة اضافة الى انه سيتم تطبيق الحظر أيضا على الزوار داخل مرافق الأونروا كافة.

روجر ديفيس، مدير عمليات الأونروا في الأردن ، والذي قام بافتتاح الفعالية، وصف التبغ بأنه ” ربما أسوأ وباء في العالم ” . كما أكد المتحدثون في المؤتمر على أهمية تثقيف المجتمعات خاصة فئة الشباب حول أضرار التدخين.

قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد ، المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان بتهنئة الأونروا بهذه المبادرة وركزت على مدى أهمية تطبيق هذه السياسة في إنقاذ الأرواح و حماية الشباب وأنه من المهم تمكين غير المدخنين للمساعدة في فرض حظر التدخين وتشجيع المدخنين على الإقلاع.

كما قام أحد العاملين في الاونروا بعرض قصة نجاحه في الاقلاع عن التدخين وعبر عن مدى سعادته باتخاذ هذه الخطوة والاستمرار بها وتشجيع الاخرين على الاقلاع عن التدخين.

وكجزء من الفعالية قامت مجموعة من طالبات مدارس الأونروا بأداء عرض مسرحي ومجموعة من الأغاني التي تركز على أضرار التدخين على الصحة.

IMG_7835 1UNRWA7_0