شركة أدوية الحكمة تنال شهادة “منطقة خالية من التدخين” من مؤسسة الحسين للسرطان

نالت شركة أدوية الحكمة، الرائدة في مجال الرعاية الصحية، شهادة “منطقة خالية من التدخين” التي أطلقتها مؤسسة ومركز الحسين للسرطان مؤخرا، وذلك خلال حفل أقيم تحت رعاية صاحبة السمو الملكي، الأميرة غيداء طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان وحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد، المدير العام للمؤسسة،  وذلك لتوفيرها بيئة صحية خالية من التدخين. وتم اطلاق هذا البرنامج بمبادرة من سمو الاميرة دينا مرعد وبالتعاون مع “التحدي العالمي لأماكن عمل بلا تدخين” Global Smoke-free Worksite Challenge.  كما قامت الحكمة خلال الحفل بالتوقيع على حائط للمطالبة بتفعيل قانون الصحة العامة 47/2008، المادة 53 والذي ينص على أن “يحظر تدخين أي من منتجات التبغ في الأماكن العامة”.

23June2014-blog61-photo1

ومن الجدير ذكره أن شركة أدوية الحكمة تم اختيارها كعضو في الشراكة العالمية لأماكن خالية من التدخين (GSP) لالتزامها بتطبيق هذه السياسة منذ عام 1994 في كافة مرافقها ومشاركتها كمثال يُحتذى به في “دليل المؤسسات لتطبيق سياسة حظر التدخين” من قبل GSP ومكتب مكافحة السرطان في مركز الحسين للسرطان.

وبدورها قالت السيدة هنا رمضان، نائب رئيس قسم الاتصالات في شركة أدوية الحكمة: “بصفتنا شركة متعددة الجنسيات وتعنى في مجال الرعاية الصحية، فإن من واجبنا أن ننشر الوعي حول آثار التدخين المباشر والتدخين السلبي الضارة بالصحة وضرورة مكافحته كونه المسبب الرئيسي لأمراض السرطان المنتشرة بالمجتمع. أيضا، نحن نحرص على تأمين جو عمل صحي لأن كل فرد له الحق في استنشاق هواء نقي ونظيف”.

تم إطلاق برنامج لإصدار الشهادات، بمبادرة من صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا بدعم من موقع العمل تحدي خالية من التدخين العالمية.

هنا رمضان نائب رئيس قسم الاتصالات في شركة أدوية الحكمة – الاردن.

مجموعة شركات أدوية الحكمة هي مجموعة شركات دوائية متعددة الجنسيات وتشهد نمواً سريعاَ، تقوم بتطوير و تصنيع وتسويق مجموعة متنوعة من المستحضرات الصيدلانية، الجنيسة منها وذات براءة الاختراع.